عزل الاسطح

 هناك العديد من أنواع العزل في المنازل. في الواقع ، مع كل هذه الألياف الزجاجية، وألواح الرغوة ، وما إلى ذلك ، فإن اكتشاف أفضل نوع من العزل قد يكون أمرًا صعبًا للغاية. لهذا السبب أنشأنا نهجًا مبسطًا ومنظمًا لأنواع مختلفة من العزل ؛ تكملها صور من كل نوع من أنواع العزل.

على وجه التحدي، عند اختيار أفضل نوع من أنواع العزل ، فإننا ننظر في المقام الأول إلى 3 أشياء:

أين تريد إضافة العزل؟ نتحدث عن أنواع عزل العلية ، وعزل الجدران (بما في ذلك عزل جدار الطابق السفلي) ، وعزل السقف مثل عزل سقف الطابق السفلي ، والعزل الخارجي والداخلي ، وما إلى ذلك.

أنواع العزل

للحصول على فهم كامل لمواد العزل ، سنغطي جميع أنواع العزل التسعة المستخدمة في المنازل. سنذهب نوعًا تلو الآخر للحصول على نظرة عامة جيدة. فيما يلي القائمة المختصرة لجميع أنواع العزل المستخدمة في العقارات السكنية:



  1. بطانية العزل (اللفائف) أكثر أنواع العزل شيوعًا ، مصنوعة من الألياف الزجاجية ، وتستخدم في الجدران والسندرات والأرضيات. تبلغ قيمة R النموذجية حوالي 3.2 لكل بوصة.
  2. عزل كتلة خرسانية يستخدم في الجدران الخارجية والداخلية ، والعزل مصنوع من خرز البوليسترين أو الرغوة الصلبة.
  3.  إسفنج صلب أو لوح إسفنجي. ألواح فوم ذات مقاومة حرارية رائعة. نوع العزل مفيد جدا لجدران الطابق السفلي والسندرات. تشمل مواد العزل بوليسو وبوليسترين وبولي يوريثين. قيمة R تصل إلى 8 في البوصة.
  4. أشكال الخرسانة العازلة ألواح رغوية متصلة داخل جدران خرسانية مصبوبة. من أفضل أنواع العزل للجدران ؛ مواد البوليسو والبوليسترين والبولي يوريثين. يمكن أن تحتوي جدران ICF ، في حد ذاتها ، على قيمة R تصل إلى 20.
  5. عزل سائب التعبئة عزل في مهب. نوع العزل الذي يناسب أي مساحة ؛ انفجرت في أي مساحة فارغة في الجدران والسندرات والأقبية. مصنوع من السليلوز ، الألياف الزجاجية ، الصوف المعدني. تبلغ قيمة R النموذجية حوالي 2.4 لكل بوصة.
  6.  حواجز مشعة. نوع معين من العزل الحراري المشع ، يستخدم بشكل أساسي لعزل العلية. مصنوع من رقائق الألومنيوم التي تعكس الحرارة ويمكن أن تقلل من تكاليف تكييف الهواء بنسبة تصل إلى 10٪ في المناخات الحارة.
  7. ألواح الألياف الزجاجية الصلبة. نوع خاص من العزل لمجاري الهواء ، مصنوع إما من الألياف الزجاجية أو الصوف المعدني. المقاومة العالية للحرارة هي المفتاح هنا. تبلغ قيمة R النموذجية حوالي 5.4 لكل بوصة.
  8. عزل الرغوة المرشوشة ، العزل الرغوي في المكان. عزل نموذجي للخلايا المغلقة والخلية المفتوحة يمكن رشه أو رغوة أو حقنه أو سكبه في السندرات والجدران وتحت الأرضيات. مصنوع من مادة البولي يوريثين. تبلغ قيمة R النموذجية لرغوة الرش ذات الخلية المغلقة حوالي 7 لكل بوصة. تبلغ قيمة R النموذجية لرغوة الرش ذات الخلية المفتوحة حوالي 3.8 لكل بوصة.
  9. الألواح الهيكلية المعزولة. ألواح عازلة مسبقة الصنع للجدران والسقوف والأرضيات والأسقف. الألواح الرغوية محاطة بألواح حبلا موجهة. يمكن أن تزيد قيمة R النموذجية عن 3 لكل بوصة.



Popular Posts